ابحث في الموقع

كاريكاتير

كاريكاتير -  التخطيط لمحاربة الفساد
كاريكاتير - التخطيط لمحاربة الفساد

تواصل معنا

يرجى التـواصل معنـا وإرسال مقترحاتكم وتوضيحاتكم على بريـد أدارة الموقع:

webmaster@irqnta.com

 

  

تنويه

ننوه لجميع قرائنا الكرام بان موقع دولة المواطن موقع مستقل ومنفتح على جميع الأراء والمواقف هدفه هو تقديم خدمة إخبارية للمتلقي ، وإتاحة الفرصة أمامه للتعبير عن كافة قضاياه وانشغالاته . لنشر مقالاتكم التي تعبر عن آرائكم أو عن وجهات نظركم ولإرسال الأخبار والتقارير وباقي المراسلات المرجو  إرسالها فقط إلى البريد الالكتروني للموقع ... التفاصيل


 

الاسم:

البريد الالكتروني:

دراسة: فيتامين "سي" يقلل مخاطر إصابة مرضى القلب بالسكتات PDF  | طباعة |  أرسل إلى صديق
الإثنين, 21 تشرين2/نوفمبر 2011 07:35

 - حذرت دراسة طبية من أن مرضى القلب الذين لا يحصلون على حاجتهم من فيتامين "سي" أو أطعمة غنية به يكونون أكثر عرضة بمعدل الضعفين للإصابة بالسكتات القلبية، والوفاة متأثرين بإصابتهم.

ووجد الباحثون أيضا أن مرضى القلب هم أكثر عرضة بمعدل الضعفين لزيادة معدل بروتين "CRB" في دمائهم، والمرتبط بزيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.

وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تكشف النقاب عن وجود علاقة بين نقص فيتامين "سي" في الدم، وبين زيادة فرص الإصابة بالسكتات القلبية بين مرضى القلب، وفقا لما نشر في صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

ونصح الخبراء مرضى القلب بضرورة الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بفيتامين "سي" لتقليل فرص الإصابة بالسكتات القلبية.

يُذكر أن الحمضيات والجوافة والكيوي والفراولة من الأطعمة الغنية بفيتامين "سي".

 

التعليقات (0)Add Comment

أضف تعليق
تصغير | تكبير

busy